حاكم نيويورك تدعو سكان الولاية للتضامن مع رجال الأمن للوصول للجاني

جهود رجال الامن للوصول الي الجاني بعد حادث بروكلين
جهود رجال الامن للوصول الي الجاني بعد حادث بروكلين

حثت حاكم نيويورك كاثي هوشول السكان المدينة على البقاء في حالة تأهب بينما يواصل المسؤولون البحث عن منفذ إطلاق النار في مترو الأنفاق اليوم الثلاثاء 12 أبريل.

وانتقدت هوشول في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، مطلق النار ووصفه بأنه "قاسٍ" لتعطيله الإحساس بالحياة الطبيعية في حياة السكان اليومية.

قالت هوشول: "تم تعطيل هذا، وتعطيله بوحشية، من قبل شخص بارد القلب وفاسد القلب لدرجة أنه لم يكن لديه أي اهتمام بالأفراد الذين اعتدوا عليهم أثناء ممارستهم لحياتهم اليومية".

وأضافت هوشول إن الناس في جميع أنحاء الولاية يتضامنون مع سكان نيويورك في استنكار العنف ودعا السكان إلى الإبلاغ عما يرونه.

"من المحتمل أن يساعدنا شخص ما يستمع إلى هذا في العثور على هذا الشخص. هذا هو اليوم الذي تجتمع فيه معًا بينما يتحد سكان نيويورك في هدف مشترك ويقولون "لا أكثر". "
وتعهدت هوشول "بالموارد الكاملة للدولة" لمكافحة الجريمة بعد عامين من الحياة الطبيعية التي عطلها الوباء.

"لقد مر عامان طويلان وشاقان. هذا ما نتوق إليه: إحساس بالاستقرار، وعودة إلى الحياة الطبيعية ". وهذا ما سنواصل العمل من أجله أنا ورئيس البلدية. "

وكانت مدينة نيويورك قد استيقظت صباح اليوم الثلاثاء على حادث مروع واصابة العديد من الأشخاص، حيث أصيب ما لا يقل عن 18 شخصًا بجروح بعد أن قام مسلح يرتدي سترة عاكسة وقناع غاز قنابل دخان ثم قام بإطلاق الرصاص على سيارة مترو أنفاق في بروكلين صباح الثلاثاء.